النيابة العامة السعودية تصدر بيان حول قضية مقتل المعلم المصري هاني عبد التواب

النيابة العامة السعودية تصدر بيان حول قضية مقتل المعلم المصري هاني عبد التواب
المعلم المصري، هاني عبد التواب
كتب: آخر تحديث:

أعلنت النيابة العامة السعودية البدء بالتحقيق في قضية مقتل المعلم المصري , هاني عبد التواب , الذي قتل في الرياض على يد أحد طلابه , مشيرة الى أن المشتبه به أقر بجريمته .

وصرح مصدر في النيابة العامة , أن النيابة باشرت اجراءات التحقيق في حادثة اطلاق النار في احدى المحافظات التابعة للرياض , نجم عنها وفاة مقيم مصري يبلغ من العمر 35 عام .

وأوضح المصدر أن ” الجاني ويبلغ عمره 14 عام , جرى استجوابه وفق للقواعد والضمانات المنصوص عليها في نظام الاجراءات الجزائية ونظام الأحداث “.

وأضاف: “قد أقر الجاني بمسؤوليته عن الحادثة ويجري العمل حاليا على استكمال عدد من إجراءات التحقيق وفق الطرق النظامية تمهيدا لإحالة القضية إلى المحكمة المختصة”.

ولقي عبد التواب، مدرس لغة إنجليزية في المرحلة الإعدادية بلغ 35 عاما من عمره، حتفه داخل أروقة العناية المركزة، بمستشفى بمدينة الرياض، إثر إصابته بطلق ناري من أحد طلابه الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية عن صديق المدرس الراحل، أحمد محمود، أن الحادث بدأ بمشادة بين عبد التواب وأحد طلابه، 13 عاما، داخل الفصل، لينتظره الأخير برفقة شقيقه الأكبر، 16 عاما، ويطلق عليه النار، وبعدها قاما بنقله إلى مستشفى السليل التابعة لمدينة الرياض، وفرا هاربين.

وسبق أن قالت وزارة القوى العاملة في مصر إن القتيل من محافظة الفيوم، وهو حاصل على ليسانس الآداب والتربية شعبة اللغة الإنجليزية، وكان يعمل معلما بمدارس دليل التعلم الأهلية بمدينة السليل التابعة لمنطقة الرياض، وله زوجة وطفلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *